منتديات أميتك الحرة طـاطـا
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات اميتك.. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
انت بين اخوانك واخواتك

منتديات أميتك الحرة طـاطـا

imitek أرث حضاري واكراهات مستقبلية
 
الصفحة الرئيسيةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلبحـثدخولاليومية
السلام عليكم
زائر
   ايتما ديستما ازول نربي فلاون


شاطر | 
 

 فالنسيا يزيد أوجاع ريال مدريد ويلحق به الهزيمة الثانية على التوالي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
واحة المشاعر
أميتكي مراقب عام
أميتكي مراقب عام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 449
العمر : 39
الموقع : rabat
العمل/الترفيه : التجارة \\ السياحة الجبلية و المطالعة
المزاج : اوداد في اعالي تيرفي
تاريخ التسجيل : 15/10/2008

مُساهمةموضوع: فالنسيا يزيد أوجاع ريال مدريد ويلحق به الهزيمة الثانية على التوالي   10.05.09 8:19

بعد أسبوع من سقوطه المروع أمام برشلونة










الفريق الملكي قدم أداءً سيئاً وسط تألف لاعبي فالنسيا



مدريد - ا ف ب
قدم فالنسيا alien إلى برشلونة متصدر ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما ألحق بضيفه ريال مدريد حامل لقب الدوري الإسباني لكرة القدم وثاني الترتيب خسارة مذلة 3-صفر في اللقاء الذي أقيم السبت 9-5-2009 على ملعب "ميستايا" في المرحلة الخامسة والثلاثين من الـ "ليغا".

واعتقد الجميع أن ريال مدريد سينتفض بعد الخسارة المذلة التي تلقاها في المرحلة السابقة على أرضه عندما سحقه برشلونة 6-2، ليلحق به أسوأ هزيمة له في قواعده منذ 18 يناير/كانون الثاني 1931 عندما خسر أمام ضيفه اتلتيك بلباو صفر-6 في المرحلة السابعة من موسم 1930-1931، لكن يبدو أن النادي الملكي لم يستفق من صدمة الـ "كلاسيكو" فسقط سقوطاً ذريعاً آخر يضيفه أيضاً إلى ذلك الذي تلقاه أمام ليفربول الإنكليزي (صفر-4) في ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأصبح برشلونة أمام فرصة حسم اللقب الغائب عن خزائنه منذ 2006، في حال فوزه على فياريال غداً الأحد، لأنه سيبتعد عن النادي الملكي بفارق 10 نقاط قبل 3 مراحل على نهاية الموسم.

واستحق فالنسيا الفوز لأنه كان الأفضل على الإطلاق وحصل على العديد من الفرص لو نجح في ترجمتها لكان كرر ما حققه برشلونة الأسبوع الماضي على أقل تقدير.

ووجد النادي الملكي نفسه متخلفاً منذ الدقيقة 29 عندما مرر كارلوس ماركينا الكرة إلى دافيد سيلفا على الجهة اليسرى، فحولها الأخير إلى دافيد فيا المتواجد على حدود المنطقة ليمررها بدوره إلى خوان ماتا الذي تلاعب بالمدافع الإيطالي فابيو كانافارو ووضعها داخل شباك الحارس ايكر كاسياس الذي أهدى الفريق المضيف هدفاً ثانياً بعد 4 دقائق عندما سدد دافيد سليفا الكرة من حدود المنطقة ففشل الحارس الدولي في التعامل معها بالطريقة المناسبة لتتهادى في شباكه.

وفي الشوط الثاني، عمق روبن باراخا جراح ريال مدريد ووجه له الضربة القاضية عندما استلم تمريرة متقنة من البديل بابلو ثم أطلق كرة صاروخية من حدود المنطقة سكنت شباك كاسياس (67).

وبهذا الانتصار رفع فالنسيا رصيده إلى 59 نقطة وحافظ حسابيا على آماله في الحصول على المركز الثالث الذي يتأهل صاحبه إلى الدور التمهيدي الثاني لمسابقة دوري أبطال أوروبا عوضاً عن الدور التمهيدي الأول الذي يشارك فيه الرابع، وهو المركز الذي يحتله فالنسيا حالياً خلف اشبيلية الذي عزز موقعه بفوزه على ضيفه مايوركا 3-1 على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان".

من جانبه، حول اشبيلية تخلفه أمام ضيفه إلى انتصار بعدما افتتح اريتث ادوريث (18)، قبل أن يدرك المالي فريديريك كانوتيه التعادل (33) من ركلة جزاء، مسجلاً هدفه الثامن عشر في الدوري هذا الموسم.

وفي الشوط الثاني نجح البرازيلي لويس فابيانو في وضع الفريق الأندلسي في المقدمة (60)، قبل أن يؤكد خيسوس نافاس الفوز الأول لفريقه على أرضه منذ أواخر مارس/اذار الماضي بتسجيله الهدف الثالث (76).

وتحضر اتلتيك بلباو بطريقة جيدة لمواجهة نهائي مسابقة الكأس أمام برشلونة الأربعاء المقبل بفوزه على ضيفه بيتيس بهدف سجله يون فيليث (29).

وتستكمل المرحلة غداً الأحد، فيلعب اتلتيكو مدريد مع اسبانيول، وخيتافي مع اوساسونا، وريكرياتيفو هويلفا مع ديبورتيفو لا كورونيا، وبلد الوليد مع نومانسيا، وملقة مع راسينغ سانتاندر، والميريا مع سبورتينغ خيخون.

وفيما يلي ترتيب فرق الصدارة حتى الآن:
1- برشلونة 85 نقطة من 34 مباراة
2- ريال مدريد 78نقطة من 35 مباراة
3- اشبيلية 63 نقطة من 35 مباراة
4- فالنسيا 59 نقطة من 35 مباراة
5- اتلتيكو مدريد 55 نقطة من 34 مباراة

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.imitek.ahlamontada.net
عاشق اميتك
صاحب الموقع
صاحب الموقع
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1416
العمر : 35
الموقع : منتديات أميتك الحرة
العمل/الترفيه : أعمال حرة
المزاج : tga yzmmaz
تاريخ التسجيل : 10/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: فالنسيا يزيد أوجاع ريال مدريد ويلحق به الهزيمة الثانية على التوالي   10.05.09 23:50

هاديك غا الدوخة والتفوسيخة ديال البارصا

مسكينة الريال باقا فيها الخلعة من الماتش اللي سحقاتها فيه البارصا

الله يكون ف العون

وديما بارصا

مشكوور ولك تحياتي


_________________

عيد مبارك سعيد لكل أعضاء منتديات أميتك الحرة





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://imitek.ahlamontada.net
واحة المشاعر
أميتكي مراقب عام
أميتكي مراقب عام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 449
العمر : 39
الموقع : rabat
العمل/الترفيه : التجارة \\ السياحة الجبلية و المطالعة
المزاج : اوداد في اعالي تيرفي
تاريخ التسجيل : 15/10/2008

مُساهمةموضوع: ديما فالنسيا   12.05.09 7:43



أفسد فياريال الفرصة على برشلونة في حسم اللقب رسمياً, بعدما قلّب تخلفه 1-3 مع نهاية الشوط الأول, إلى تعادل 3-3, في المباراة التي جرت مساء اليوم الأحد على ملعب "نوكامب" الخاص ببرشلونة ضمن المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
كان برشلونة يمنّي النفس بالفوز كي يضمن فوزه باللقب التاسع عشر في مسيرته, والأوّل منذ تتويج العام 2006 في عهد المدرب الهولندي فرانك ريكارد, خصوصاً أن مطارده ريال مدريد كان خسر ليلة أمس السبت أمام فالنسيا 0-3, مما أتاح الفرصة للفريق الكاتالوني بخلق هوّة من عشر نقاط, لو كان فاز على فياريال اليوم, وذلك مع تبقي ثلاث مراحل على نهاية البطولة.
كانت جماهير برشلونة غارقة في الاحتفالات وتبادل التهاني, خصوصاً أن فريقها يؤدي جيداً ومتقدّم 3-1, مع تبقي 13 دقيقة على نهاية اللقاء, لكن "الغواصات الصفراء" كان لها رأي مغاير, حين ضربت بقوّة وأحرزت هدفين في الدقيقتين 78 و90 ليكتنف الوجوم بعض الشيء محبي الفريق الكاتالوني, مع تأجّل الحسم للمرحلة المقبلة ليس إلا, كون المسافة الرسمية مع اللقب ليست إلا نقطة واحدة فقط.
بكّر برشلونة في الإعلان عن نفسه بغية حسم سريع يريح الفريق فمنحه الدولي المالي سيدو كيتا التقدم في الدقيقة 12, لكن الضيف أبى الرضوخ لغايات برشلونة, فردّ سريعاً وعادل الأرقام في الدقيقة 22 عبر نجمهم خوسيبا لورنتي.
واصل برشلونة مساعيه لتحقيق الفوز, فمنحه الدولي الكاميروني صامويل إيتو التقدّم في الدقيقة 36 رافعاً رصيده إلى 28 هدفاً في صدارة لائحة الهدافين, ثم عزز النفاثة البرازيلي دانيال الفيش بهدف ثالث في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.
لكن لاعبي فياريال عقدوا العزيمة على ألا يكونوا آخر عبور للّقب من جهة برشلونة, فشنّوا الهجمات, ونالوا في الدقيقة 78 ركلة جزاء, طرد إثرها المدافع الفرنسي ابيدال, (وهو كان طرد أمام تشلسي في نصف نهائي دوري أوروبا الأربعاء الماضي) فانبرى لها ماتياس فرنانديز بنجاح مقلصاً الفارق.
زاد فياريال من عزيمته للتعديل, خصوصاً مع النقص العددي في صفوف برشلونة, وكان له ما أراد في الوقت بدل الضائع (90+2), حين عاد لورنتي وضرب مجدداً مستثمراً دربكة داخل المنطقة, صوب إثرها يسارية سكنت الزاوية العليا لمرمى الحارس فيكتور فالديس 3-3.
بات رصيد برشلونة 86 نقطة بفارق 8 نقاط أمام ريال مدريد، وبات بحاجة إلى نقطة واحدة في مبارياته الثلاثة المقبلة ليتوج بطلاًَ وتبدو الطريق ممهدة الأسبوع القادم في المرحلة 36 حين يحل ضيفا على ماريوكا.
وكان مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا يمني النفس بالحسم للتركيز على الجبهتين الأخريين التي يحارب عليها الفريق, فهو تنتظره مباراتان نهائيتان الأولى أمام اتلتيك بلباو الأربعاء المقبل على كأس إسبانيا والثانية أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي في 27 أيار/مايو الحالي على الملعب الاولمبي في روما ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا.

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.imitek.ahlamontada.net
حنان القلب
أميتكي مشرفة
أميتكي مشرفة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 301
الموقع : سلا
العمل/الترفيه : التعليم النت
المزاج : كوووول
تاريخ التسجيل : 28/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: فالنسيا يزيد أوجاع ريال مدريد ويلحق به الهزيمة الثانية على التوالي   14.05.09 0:02

مبروك علينا الفوز الاول والتعادل وفوز اليوم في اطار كاس الملك

ديما بارصا ومبروك يا عاشق وكل محبي لبارصا

الف شكر علىالموضوع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فالنسيا يزيد أوجاع ريال مدريد ويلحق به الهزيمة الثانية على التوالي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أميتك الحرة طـاطـا :: منتديات الترفيه :: .•:**:•. █ ..:: بيت الرياضة العام ::.. █ .•:**:•.-
انتقل الى: