منتديات أميتك الحرة طـاطـا
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات اميتك.. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
انت بين اخوانك واخواتك

منتديات أميتك الحرة طـاطـا

imitek أرث حضاري واكراهات مستقبلية
 
الصفحة الرئيسيةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلبحـثدخولاليومية
السلام عليكم
زائر
   ايتما ديستما ازول نربي فلاون


شاطر | 
 

 الريال تلاحق البارصا وتجدد أمالها بالظفر بالدوري الاسباني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكلم الطيب
أميتكي مشرف
أميتكي مشرف


ذكر
عدد الرسائل : 189
الموقع : الرباط
العمل/الترفيه : بعرق جبيني // المطالعة *سياحة الجبال
المزاج : الرضى و القناعة
تاريخ التسجيل : 11/12/2008

مُساهمةموضوع: الريال تلاحق البارصا وتجدد أمالها بالظفر بالدوري الاسباني   23.02.09 14:43





الفريق الكتالوني خسر 5 نقاط في آخر مرحلتين من الدوري الإسباني

مدريد / العربية


قبل أسبوعين فقط اتفق الجميع في إسبانيا على أن المنافسة على لقب الدوري المحلي قد انتهت لصالح برشلونة الذي حطم كل الأرقام القياسية في النصف الأول من الموسم بقيادة مديره الفني غوسيب غارديولا ووسع الفارق الذي يفصله عن منافسه العنيد ريال مدريد حامل اللقب إلى 12 نقطة.

وحطم الكاميروني صامويل ايتو والأرجنتيني ليونيل ميسي وخافي هيرنانديز ومعهم باقي نجوم الفريق الكتالوني الأرقام القياسية في عدد النقاط والأهداف التي يحرزها أي فريق في هذه الفترة من زمن المسابقة على مدار تاريخ الدوري الإسباني، كما صاحب ذلك الأداء الراقي والممتع من جانب اللاعبين الذين سيطروا على مجريات اللعب في معظم المباريات التي خاضوها هذا الموسم.

وفي الوقت الذي تألق فيه برشلونة ولاعبوه، كان أداء ريال مدريد ونتائجه مناقضين تماماً لغريمهم التقليدي، حيث حقق الفريق عدة انتصارات صعبة وبنسبة هزيلة من الأهداف، كما تعرض مدربه الجديد خواندي راموس لموجة انتقادات عنيفة بسبب أسلوبه العنيد الذي يعتمد على الهجوم المرتد الحذر.

وبعد عشرة انتصارات متتالية لبرشلونة، توقفت انطلاقة الفريق الناجحة في مطلع الأسبوع الماضي بالتعادل مع ريال بيتيس 2-2، قبل أن يتعرض الفريق للهزيمة 1-2 السبت أمام جاره اللدود اسبانيول صاحب المركز الأخير في ترتيب الدوري الإسباني، ليسقط للمرة الأولى منذ اغسطس/آب الماضي.

وضاعف الفوز الساحق 6-1 الذي حققه ريال مدريد على ريال بيتيس - الانتصار التاسع على التوالي للفريق - من موقف الفريق الكتالوني، حيث أكد أن راموس يمكنه قيادة الـ "ميرانغي" نحو تقديم عروض جيدة ونتائج مقنعة ومقبولة.

وبعد الجولة الأخيرة من الـ "ليغا"، تقلص الفارق الذي يفصل ريال مدريد صاحب المركز الثاني عن برشلونة المتصدر إلى 7 نقاط فحسب، ليسود الاقتناع وسائل الإعلام في العاصمة الإسبانية مدريد أو على الأقل تحاول أن تقتنع بأن فريقها يمكنه أن يتفوق على برشلونة.

لذلك لم يكن غريبا أن يشير صانع ألعاب الفريق خافي هيرنانديز ورئيس النادي خوان لابورتا الأسبوع الماضي إلى سابقة موجعة للفريق وهي تقدمه بفارق 7 نقاط على ريال مدريد في الدوري الأسباني قبل عامين، ثم فوز ريال مدريد باللقب في النهاية من خلال نظام النتائج المباشرة بين الفريقين اللذان تساويا حينها في عدد النقاط مع نهاية الموسم.

وفرض نجاح ريال مدريد في تقليص الفارق مع برشلونة نفسه على عناوين الصفحات الأولى في جميع صحف مدريد الأحد، حيث رأت صحيفة "إيه بي سي" المحافظة أن "هناك صراع على الدوري حالياً"، بينما أشارت "لا رازون" إلى أن ريال مدريد "يتخلف حالياً بفارق 7 نقاط فحسب".

أما صحيفة "آس" الرياضية واسعة الانتشار، فكتبت عنواناً قاسياً ذكرت فيه "أنقضوا عليهم"، بينما اقتبست صحيفة "ماركا" الرياضية قول الرئيس الأمريكي الجديد باراك أوباما "نعم، يستطيعون".

وكشف استطلاع للرأي أجرته صحيفتا "آس" و"ماركا" أن 64% من قراء "آس" و68% من قراء "ماركا" يعتقدون أن ريال مدريد ما زال بإمكانه الفوز بلقب الدوري الإسباني.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.imitek.ahlamontada.net
 
الريال تلاحق البارصا وتجدد أمالها بالظفر بالدوري الاسباني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أميتك الحرة طـاطـا :: منتديات الترفيه :: .•:**:•. █ ..:: بيت الرياضة العام ::.. █ .•:**:•.-
انتقل الى: