منتديات أميتك الحرة طـاطـا
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات اميتك.. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
انت بين اخوانك واخواتك

منتديات أميتك الحرة طـاطـا

imitek أرث حضاري واكراهات مستقبلية
 
الصفحة الرئيسيةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلبحـثدخولاليومية
السلام عليكم
زائر
   ايتما ديستما ازول نربي فلاون


شاطر | 
 

 طلب يد أميرة مغربية فأحيل للتحقيق واتهم بالجنون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق اميتك
صاحب الموقع
صاحب الموقع
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1416
العمر : 35
الموقع : منتديات أميتك الحرة
العمل/الترفيه : أعمال حرة
المزاج : tga yzmmaz
تاريخ التسجيل : 10/10/2008

مُساهمةموضوع: طلب يد أميرة مغربية فأحيل للتحقيق واتهم بالجنون   21.11.08 23:23

طلب يد أميرة مغربية فأحيل للتحقيق واتهم بالجنون



"الأمر مجرد محاولة، والله على كل شيء قدير".. هكذا خاطب الشاب المغربي
رشيدي مولاي التاقي -المنحدر من عائلة فقيرة- أسرته وهو يحاول إقناعها
بقبول قراره التقدم لخطبة أميرة من العائلة الملكية المغربية شهر مارس
2008.
والآن صرف التاقي النظر عن هذا الموضوع بعد تعرضه للاعتقال لفترة وجيزة بسبب إصراره على الزواج بمحبوبته واتهامه بالجنون من معتقليه.

واعترف مولاي التاقي في حديث لأسبوعية "الأيام" المغربية في عددها الأخير
(13 - 20 نوفمبر) بأنه "أعجب" بشخص الأميرة "للا سكينة"، حفيدة الملك
الراحل الحسن الثاني التي كانت ذات منزلة خاصة بالنسبة له، وأدمن على
مشاهدة صورها على شبكة النت.
ولم تقف القضية عند حد "الإعجاب"، بل قرر الشاب المغربي التقدم لخطبتها،
وطلب يدها من والدتها الأميرة للا مريم، وراسل لأجل تحقيق هذا الهدف ديوان
الأميرة الأم لمدة سنة كاملة بدأت شهر فبراير 2007، وانتهت في شهر مارس
2008.

واعتقد "روميو المغربي" أن جهوده كللت بالنجاح يوم 13 مارس 2008
عندما زار مقر ديوان الأميرة الأم بالعاصمة الرباط، بعد تحديد موعد له.

غير أنه بمجرد دخوله ديوان الأميرة للا مريم، يقول التاقي: "وجدت
نفسي في مخفر للشرطة، وما هي إلا ثوان حتى حاصرني رجال الأمن واعتقلوني
كأي شخص فار من العدالة، حيث مورس ضدي التعذيب ودخلت دوامة تحقيقات حتى
منتصف الليل، قبل أن أحال إلى مصلحة أمنية أخرى في جو لم يخل من
الاستهزاء"، قبل أن يطلق سراحه.
واعترف التاقي، المنحدر من مدينة الرشيدية (أقصى شرق البلاد)، بـأنه ليس
"في مستوى هذا الطلب ماديا ومعنويا"، غير أنه يضيف: "لكن وجدانيا وعاطفيا
يبقى إعجابي بالأميرة معطى إنسانيا لا يستحق صاحبه الاعتقال والاعتداء".

لست مجنونا!

مبادرة "التاقي" جعلت رجال الأمن الذين تكلفوا ببحث قصته يتهمونه بالجنون،
إلا أنه قال للصحيفة المغربية: "كنت في كامل قواي العقلية عندما تقدمت
لخطبة الأميرة"، موضحا أنه "لا يحق لأحد أن يتهم غيره بالجنون، خصوصا
عندما يتعلق الأمر بالجانب الوجداني".
وانتقد مولاي التاقي من وصفهم بـ"بعض المسئولين الأمنيين غير المؤهلين
فكريا وفلسفيا للخوض في مثل هذه المواضيع التي تفوق مستواهم المعرفي
والفكري"، ووصف قضيته بأنها "قضية تتجاوز الفهم والإدراك عندهم"، بحسب ما
ورد في الصحيفة المغربية على لسانه.

وأكد أن مبادرته هذه "مبادرة تاريخية عاطفية" حاول من خلالها "تكسير الأعراف والتقاليد في قالب وجداني".


إلى اللقاء يا أصدقاء

نور الدين مفتاح، مدير أسبوعية الأيام، أكد لموقع "إسلام أون لاين"
حيثيات إقدام الشاب المغربي البسيط على طلب مصاهرة الأسرة الملكية
بالمغرب: "عندما وصلنا إميل من المعني بالقضية يوضح فيه معاناته، تساءلنا
في هيئة التحرير هل هو إنسان سوي وعادي يستحق نشر روايته أو هو غير ذلك؟
لكن بعد استجوابه قررنا نشر حالته لطرافتها".
ويرى مفتاح أن مبادرة الشاب تعتبر "مبادرة أفراد عاديين تصادمت مع تراتبية
اجتماعية بالمغرب، ورغم أن مراسلته للأميرة عبر الإنترنت والذهاب إلى
ديوانها فيه نوع من الغرابة، إلا أن هناك نوعا من استعمال الشطط لدى
الأجهزة الأمنية في اعتقاله والتحقيق معه رغم أنه شخص غير خطر".

ويميز مفتاح بين موقف الأسرة الأميرية الصغيرة مع الحدث وبين ثقل
"البرتوكول"، الذي يحاول البعض المبالغة فيه بعقلية "القرون الوسطى".

ويؤكد هذا التمييز -بحسب مفتاح- التعامل التلقائي للعاهل المغربي
"محمد السادس" مع شعبه في زياراته المتواصلة؛ حيث اشتهر بأنه "ملك
الفقراء"؛ إذ كثيرا ما يحرص على خرق "البروتوكول" الملكي والسلام على
أفراد شعبه.
كما أن زواجه بالأميرة "للا سلمى"، باعتبارها واحدة من بنات الطبقة الوسطى
بالمغرب، وفق الطريقة المغربية، كلها مؤشرات تدل على ضرورة التمييز.
وبلغة مازحة يقول مفتاح: "كان بإمكان موظفي الديوان أن يقولوا للشاب
البسيط: إلى اللقاء يا أصدقاء - وهي عبارة مشهورة في برامج تنشيط الأطفال
بالقناة الأولى العمومية- وينتهي الموضوع، أو يرفض طلبه، لكن مبالغة البعض
في حماية البروتوكول الملكي جعل الأمر طريفا يستحق النشر".

الأميرة المحبوبة
إلى جانب ذلك تستعد الأسرة الملكية المغربية لإعداد الترتيبات لزفاف
الأميرة للا سكينة إلى شريك حياتها الذي ينحدر -بحسب جريدة "الأيام"- من
أوساط بورجوازية.
وولدت الأميرة يوم 30 أبريل 1986، وأمها هي "للا مريم" الابنة البكر للحسن
الثاني، ووالدها هو فؤاد الفيلالي نجل عبد اللطيف الفيلالي الوزير الأول
السابق في البلاد.
وسكينة هي الحفيدة الأولى للعاهل المغربي الراحل الملك الحسن الثاني،
ولذلك كانت ذات قيمة أثيرة لديه، وبسبب تعلقه الشديد بها أطلق اسمها على
واحد من أكبر المساجد في العاصمة الرباط بحي السويسي، وهو من الأحياء
الراقية في العاصمة.

ويقترن اسم الأميرات من العائلة الملكية المغربية بلقب "للا"، وهو ما يعني "سيدتي" باللغة العربية الفصحى في اللهجة المغاربية.
ويمثل
الخوض في بعض الخصوصيات للعائلة الملكية بالمغرب وملف الإسلاميين والصحراء
أهم ما تحرص بعض الأسبوعيات المغربية على إثارته بين الفينة والأخرى؛ لرفع
مبيعاتها في كل ركود سياسي. منقول عن
http://www.majalati.net




_________________

عيد مبارك سعيد لكل أعضاء منتديات أميتك الحرة





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://imitek.ahlamontada.net
donia
أميتكي مبدع
أميتكي مبدع
avatar

انثى
عدد الرسائل : 155
الموقع : fes
العمل/الترفيه : net--amities
تاريخ التسجيل : 15/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: طلب يد أميرة مغربية فأحيل للتحقيق واتهم بالجنون   21.01.11 23:01

حقيقة قصة مؤثرة ومكهربة كثيرا خصوصا نحن المغاربة والثقافة المحافظة والخط الاحمر

سعداتك يا اللي مشيتي ونسيتي

كلمة شكر لا تفيك حقك مدير واتمنى لك كل النجاح والتوفيق

مع ودي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
verzara
اميتكي مراقبة
اميتكي مراقبة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 97
الموقع : marakkech
العمل/الترفيه : etudesnet
تاريخ التسجيل : 15/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: طلب يد أميرة مغربية فأحيل للتحقيق واتهم بالجنون   21.01.11 23:11

ههههههههههههه اوا هاداك خرج ليه العقل ما فيها شك
غير اجي وتزوج اميرة

ميرسي بزاف على الموضوع الجريء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امدوكال
أميتكي فضي
أميتكي فضي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 184
الموقع : انا فلسطني وكلي فخر
العمل/الترفيه : التجارة
المزاج : عادي
تاريخ التسجيل : 15/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: طلب يد أميرة مغربية فأحيل للتحقيق واتهم بالجنون   22.01.11 18:05

بارك الله فيك يا عاشيق على الموضوع زوين

اما بنسبة الى الاخ الي حب الاميرة من صور

الله يعطية صحة والعافية

احنا بنعرف انا في دين عندنا بقول

لا فرق بين عربي على اعجمي الة بتقوى

اخينا على نيتة بدة يطبق هذا الكلام

وفي نفس الوقت يقال

لكل مقال مقام وهان بيت القصيد

اخينا ضرب في عرض الاحائط جميع الفوارق ما بينة وبين الاميرة

هل مستوى تعليم ياهل اخينا بهذا شئ

هل مستوى المادي بتاعة يسمح لة ان يتقدم للاميرة

هل يوجد عندة قصر مثل قصر الاميرة

هل هو منحدر من عائلة مالكة

الجواب اكيد لا

اذن هو عمل شي من ضرب الجنون عندما اقدم على مثل هيك موضوع
مو غريب الي عملو معة لانة فعلا مجنون

لزم يستحمد الله الف مرة انا بعدة عايش ويتنفس صعداء

انا بدي اعرف من بجي على بالة تفكير اخينا الي فكرة في مثل هيك موضوع
انا بجوب ولة واحد راح يفكر في هيك موضوع

كل واحد لزم يوخذمن المستوى المعيشي الي بعيشة

دين عندنا بقول ونظر من هو دونك كي تعرف النعمة التي انعمها الله عليك فسوف تجد الفرق الكبير

اما في ومور العبادة ونظر الي من هو يوئدي عبادات اكثر منك

وحاول قدر الامكان ان تكون اكثر منة في تائديت طاعات الله عز وجل
تقبل مروري على الموضوع
مع تحيات امدوكال الفلسطيني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام هداية
أميتكي مشرفة
أميتكي مشرفة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 266
العمر : 44
الموقع : اميتك
العمل/الترفيه : التدريس
المزاج : مستوحى من الطبيعة
تاريخ التسجيل : 18/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: طلب يد أميرة مغربية فأحيل للتحقيق واتهم بالجنون   23.01.11 14:48

سلام الرحمة

بصراحة انا اكتب هذا الرد لاشكر العاشق على الموضوع او بالاحرى

الخبر ولاقول له انه فعلا متميز في طرح موضوعاته. واثق من نفسه

واضح في افكاره جاد في عمله.....

اتمنى له كل التوفيق.

اما بالنسبة لاخينا العاشق الولهان فانا لن اخوض في تفاصيل

الموضوع واي راي سيكون ظلما في حقه وسخرية من تصرفه

ونحن اناس مسلمون نحترم كلام الله عز وجل( لايسخر قوم من

قوم....)

هو كان اعلم منا بنفسه حين اقدم على فعلته واذا حاسبناه

سنكون بمثابة الجاهل الذي يعتقد انه لايحق لابناء الفقراء

ان يتقلدوا مناصب مهمة حتى وان كانوا مجدين متفوقين واكفاء

ربما اخونا انطلق من فكرة ان الحب لايفرق بين الوزير والغفير

او فكرة لكل مجتهد نصيب....او فكرة ان هناك رزق ياتيك ورزق

تاتيه.........
من يدري كيف كان يفكر؟

اسال الله عز وجل ان يسترنا ولا يفضحنا ويذكرنا بعيوبنا قبل ان

نكون لبانة يلوكها الناس بافواههم.

ام هداية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
واحة المشاعر
أميتكي مراقب عام
أميتكي مراقب عام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 449
العمر : 39
الموقع : rabat
العمل/الترفيه : التجارة \\ السياحة الجبلية و المطالعة
المزاج : اوداد في اعالي تيرفي
تاريخ التسجيل : 15/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: طلب يد أميرة مغربية فأحيل للتحقيق واتهم بالجنون   29.01.11 23:54

الخوض في بعض الخصوصيات للعائلة الملكية بالمغرب وملف الإسلاميين والصحراء
أهم ما تحرص بعض الأسبوعيات المغربية على إثارته بين الفينة والأخرى؛ لرفع
مبيعاتها في كل ركود سياسي.
................
يقول المثل \\ لبس قدك يواتيك

thank you
شكرا عاشق اميتك والله يلاقيك مع شي بنت اميتك اللي تسعدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.imitek.ahlamontada.net
 
طلب يد أميرة مغربية فأحيل للتحقيق واتهم بالجنون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أميتك الحرة طـاطـا :: المنتديات العامة :: .•:**:•. █ ..::البـــــيت الــــــــعـــــــام...::.. █ .•:**:•.-
انتقل الى: