منتديات أميتك الحرة طـاطـا
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات اميتك.. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
انت بين اخوانك واخواتك

منتديات أميتك الحرة طـاطـا

imitek أرث حضاري واكراهات مستقبلية
 
الصفحة الرئيسيةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلبحـثدخولاليومية
السلام عليكم
زائر
   ايتما ديستما ازول نربي فلاون


شاطر | 
 

 لا تملأ الاكواب بالماء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
aicha
أميتكي نشيط
أميتكي نشيط


انثى
عدد الرسائل : 82
الموقع : salé
العمل/الترفيه : travail f administration
المزاج : douce mais serieuse
تاريخ التسجيل : 27/10/2009

مُساهمةموضوع: لا تملأ الاكواب بالماء   12.12.09 22:02


لا تملأ الاكواب بالماء

يحكى أنه حدثت مجاعة بقرية....


فطلب الوالي من أهل القرية طلبًا غريبًافي محاولة منه لمواجهةخطر القحط والجوع...وأخبرهم بأنه سيضع قِدرًا كبيرًا في
وسط القرية.

وأن على كل رجل وامرأة أن يضع في القِدر كوبًا من اللبن بشرط أن يضع كل واحد الكوب لوحده
من غير أن يشاهده أحد.

هرع الناس لتلبية طلب الوالي..

كل منهم تخفى بالليل وسكب
ما في الكوب الذي يخصه.

وفي الصباح

]فتح الوالي القدر ....
وماذا شاهد؟

شاهد القدر

و قد امتلأ بالماء!!!

أين اللبن؟!

ولماذا وضع كل واحد من الرعية الماء بدلاً من اللبن؟

كل واحد من الرعية..

قال في نفسه:
" إن وضعي لكوب واحد من الماء
لن يؤثر على
كمية اللبن الكبيرة التي سيضعها أهل القرية ".

وكل منهم اعتمد على غيره ...

وكل منهم فكر بالطريقة نفسها التي فكر بها أخوه, و ظن أنه
]هو الوحيد الذي سكب ماءً
بدلاً من اللبن

والنتيجة التي حدثت.. أن الجوع عم هذه القرية ومات الكثيرون منهم ولم يجدوا
مايعينهم وقت الأزمات .




في أشد الأوقات التي نحتاج منك أن تملأها باللبن؟[
عندما

لا تتقن عملك
بحجة أنه لن يظهر وسط الأعمال الكثيرة التي سيقوم بها غيرك من
الناس

فأنت تملأ الأكواب بالماء



عندما
لا تخلص نيتك في عمل تعمله
ظناً منك أن كل الآخرين قد أخلصوا نيتهم وان ذلك لن يؤثر،
فأنت تملأ الأكواب بالماء



عندما
تحرم فقراءالمسلمين

من مالك

ظناً منك أن غيرك سيتكفل بهم
فأنت
تملا الأكواب بالم
اء...



عندما
تتقاعس عن الدعاء للمسلمين بالنصرة والرحمة و المغفرة

.




عندما
تترك ذكر الله
و الاستغفار

فأنت تملأ الأكواب بالماء...




عندما
تضيع وقتك
ولا تستفيد منه بالدراسة والتعلم والدعوة إلى الله تعالى.
فأنت تملأ الأكواب بالماء...



إخواني/تي.
اتقوا الله تعالى
في
أوقاتكم وأموالكم وصحتكم وفراغكمِ وأوقاتكم ولا تضيعوهاوحاولوا أن
تملأوا الأكواب لبنًا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق اميتك
صاحب الموقع
صاحب الموقع
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1416
العمر : 35
الموقع : منتديات أميتك الحرة
العمل/الترفيه : أعمال حرة
المزاج : tga yzmmaz
تاريخ التسجيل : 10/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: لا تملأ الاكواب بالماء   13.12.09 1:38

صح لسانك يا عائشة

وصف ما بعده وصف واختيار ولا اروع لمضمون المواضيع

ربي يعطيكي العافية

دمتي متميزة

تقديري


_________________

عيد مبارك سعيد لكل أعضاء منتديات أميتك الحرة



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://imitek.ahlamontada.net
واحة المشاعر
أميتكي مراقب عام
أميتكي مراقب عام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 449
العمر : 39
الموقع : rabat
العمل/الترفيه : التجارة \\ السياحة الجبلية و المطالعة
المزاج : اوداد في اعالي تيرفي
تاريخ التسجيل : 15/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: لا تملأ الاكواب بالماء   13.12.09 14:10

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
لنملاء قلوبنا بالصفاء و حسن الظن...

و المثل يقول اذا فسد الملح . فبماذا نملحه

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.imitek.ahlamontada.net
 
لا تملأ الاكواب بالماء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أميتك الحرة طـاطـا :: .•:**:•. █ ..::المنتدى الأسلامي ::.. █ .•:**:•.-
انتقل الى: